نهاية الظالمين في القرآن

نهاية الظالمين في القرآن، انزل الله سبحانه وتعالى القرآن الكريم على النبي محمد صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر، وذلك من اجل هداية المسلمين الى اتباع الطريق الصحيح وعبادة الله سبحانه لا شريك له، واحتوى على العديد من الايات والسور القرآنية التي تبين الظالمين الذين عاشوا على الارض وليكونوا عبرة لكافة المسلمين .

ماذا وعد الله الظالمين ؟

حيث ان الله سبحانه وتعالى قد ذم الظلم والظالمين في العديد من المواضع في كتابه العزيز القرآن الكريم، وذلك في قوله تعالى:{ وَلاَ تَحْسَبَنَّ اللّهَ غَافِلاً عَمَّا يَعْمَلُ الظَّالِمُونَ إِنَّمَا يُؤَخِّرُهُمْ لِيَوْمٍ تَشْخَصُ فِيهِ الأَبْصَار}، وقوله تعالى : {وَيَوْمَ يَعَضُّ الظَّالِمُ عَلَى يَدَيْهِ يَقُولُ يَا لَيْتَنِي اتَّخَذْتُ مَعَ الرَّسُولِ سَبِيلًا} .

متى ينتقم الله من الظالم ؟

كما ان الشيخ محمد متولي الشعراي رحمه الله قد ذكر في تفسيراته للقرآن الكريم ان الظالم لا يموت في الدنيا حتى ينتقم الله سبحانه وتعالى منه، ومن تمام الله منه ان المظلوم يرى الظالم حتى يشفى غليله، لذلك عليك اخي المسلم الابتعاد عن الظلم واعلم جيدا ان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.

 

الاجابة :

  • قال تعالي 🙁 وَلَا تَرْكَنُوا إِلَى الَّذِينَ ظَلَمُوا فَتَمَسَّكُمُ النَّارُ وَمَا لَكُمْ مِنْ دُونِ اللَّهِ مِنْ أَوْلِيَاءَ ثُمَّ لَا تُنْصَرُونَ}.

 

أفضل إجابة
نهاية الظالمين في القرآن
السابق
حل سؤال أي مما يأتي يمكن أن يفسر حدثاً في العالم الطبيعي ؟
التالي
الغانمي وش يرجع