موقع حلول 24 الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.
في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة (72.6ألف نقاط)

كفل الدستور الأردني حقوق ذوي الإعاقة من خلال....... دستور الأردن هو الدستور الذي صدر بتاريخ 8 يناير 1952 في عهد الملك طلال بن عبد الله بن الحسين، ثاني ملوك المملكة الأردنية الهاشمية. وتم تعديله عدة مرات. ولقد كانت حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وقضاياهم على مدار عقود محلاً للنظرة الخيرية المبنية على الشفقة والإحسان والمنظور الطبي الضيق لقد كفل الدستور الأردني للمواطنين كافة الحق في التعليم دون تمييز أو إقصاء، إذ لم يشترك المشرع الدستوري للتمتع بهذا الحق أن يكون الشخص من غير ذوي الإعاقة، بل العكس هو الصحيح نص في مادته السادسة وتحديداً في فقرتها الخامسة؛ على واجب الدولة في كفالة حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة.

كفل الدستور الأردني حقوق ذوي الإعاقة من خلال.......

 أن مؤسسات الدولة كافة وعلى رأسها وزارة التربية والتعليم والمجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة؛ عليها التزام ومسؤولية قانونية وأخلاقية بجعل الحق في التعليم اللائق والدامج والمتكافئ؛ ممارسة وواقعاً يتمتع في ظله الأطفال ذوو الإعاقة بحقهم في التحصيل الأكاديمي وتقرير المصير والمسار العلمي على أساس من المساواة مع الآخرين.

الاجابة :

كفل الدستور الأردني حقوق ذوي الإعاقة من خلال.......
المساواة مع الاخرين وحق التعليم

1 إجابة واحدة

بواسطة (72.6ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

الاجابة :

كفل الدستور الأردني حقوق ذوي الإعاقة من خلال.......
المساواة مع الاخرين وحق التعليم

مرحبًا بك إلى حلول 24، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

اسئلة متعلقة

0 إجابة
...