counter stats
موقع حلول 24 الشامل منصة اجتماعية لاثراء المحتوى العربي، والشامل لكل ما تريدون معرفته، كما يمكنكم البحث على ما تريدون، او طرح اسئلتكم وانتظار الاجابة عليها من المختصين بذلك.
في تصنيف حل مناهج التعليم بواسطة (187ألف نقاط)

سبب تسمية دورة الماء بهذا الاسم، من الجدير بالذكر بأن الماء هي من احد اهم المخلوقات التي خلقها الله سبحانه وتعالى على سطح الارض وجعلها تاخذ مساحه ثلثين الارض، حيث انها تبلغ مساحه المسطحات المائيه التي تتواجد على سطح الارض ما يقارب 73% بينما اليابس 27%، وذلك لان الله عز وجل جعل من الماء كل شيء حي.

ما سبب تسمية دورة الماء بهذا الاسم ؟ 

يعرف عن دوره الماء بانها من احدى اهم الدورات التي تحدث في كل يوم وبشكل مستمر، لذلك تم تسميتها باسم الدوره، و هذه الدورة من اكثر الدورات التي تعتمد عليها حياه الانسان والكائنات الحية بشكل كبير من اجل البقاء على قيد الحياة واستمرار الحياة بشكل طبيعي.

السبب في تسمية دورة الماء بهذا الاسم....

ان دورة الماء تعتمد بشكل كبير على العوامل الاساسية والتي من اهمها المسطحات المائية والطاقة الشمسية، فعند بزوغ الشمس فان اشعة الشمس الحارة تعمل على تسخين سطح المسطحات المائية، تتبخر مياه هذه المسطحات وتصعد الى اعلى الى ان تصل الى طبقات الجو العليا، فيبرد الهواء الناقل لهذه الابخرة ويصبح وزنه اثقل فيهبط للاسفل، وتبقى جزيئات بخار الماء عالقه في الغيوم تتكاثف، وعند زيادة وزن هذه الغيوم فانها تسقط على هيئة امطار او ثلوج او غيرها.

الإجابة الصحيحة:

  • لانها تتكرر مرارا وتكرارا

1 إجابة واحدة

بواسطة (187ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
الإجابة الصحيحة:

لانها تتكرر مرارا وتكرارا
مرحبًا بك إلى حلول 24، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.

التصنيفات

اسئلة متعلقة

1 إجابة
1 إجابة
سُئل فبراير 23 في تصنيف عامة بواسطة ABD ALJALEEL (518ألف نقاط)
1 إجابة
1 إجابة
...